√ الغش في مؤشرات تقييم الأداء يعود من جديد مع OnePlus و Meizu - Amir kennouche

الأربعاء، 1 فبراير 2017

الغش في مؤشرات تقييم الأداء يعود من جديد مع OnePlus و Meizu


في تقرير جديد من مطورين XDA اكتشف بعض الباحثون بمساعدة خارجية أنّ هواتف OnePlus 3 و OnePlus 3T و Meizu Pro 6 تغش في نتائج مؤشرات تقييم الأداء الشهيرة.
-بدأت الشكوك عند محاولة معرفة سبب تفوق جهاز وان بلاس الأخير فى سرعة فتح التطبيقات حيث كانت تطبيقات معينة تظل فى حالة سرعة نشطة للمعالج ولا تعود لسرعة الخمول بعد الفتح حتى عند انخفاض حمل المعالج للصفر.
حيث استطاع مجتمع المطورين الشهير بالتعاون مع Primate Labs المالك لمؤشر تقييم الأداء Geekbench التوصل إلى نتيجة مفادها أن كلًا من الهواتف الثلاثة تغش في الاختبارات عبر رفع قدرة المعالج افتراضيًا عند إدراكه لوجود تقييم من أحد المؤشرات، وذلك باستخدام بعض الأكواد الإضافية في بيئة النظام.
طبقا للتقريرفإن شركة OnePlus تستخدم كود مخصص يرفع من قدرة المعالج عند وجود تقييم أداء من أشهر المؤشرات مثل Geekbench، وAnTuTu، وAndrobench، وغيرها الكثير، حيث يبحث هذا الكود عن اسم مؤشر التقييم ويقوم تلقائيًا برفع قدرة المعالج حتى يحصل الهاتف على نتيجة مرتفعة زائفة، وعندما استخدم الباحثون في مؤشر Geekbench نفس مؤشر الأداء باسم آخر، لم يستطيع الهاتف إدراكه وبالتالي لم يعطي نفس النتيجة عند التقييم. هذا الأمر ينطبق على كلًا من OnePlus 3 و OnePlus 3T.
عند مواجهة ون بلس بما توصّل إليه الباحثون في XDA اعترفت الشركة باقترافها هذا الخطأ، ووعدت بإلغاؤه في التحديث القادم للنظام على الهاتفين.
عينة لاختبار هاتف  OnePlus  ،اللون الاحمر هو الأداء الحقيقى:

 Meizu  من جانبها قامت بتعديل مختلف ومثير للاهتمام بعض الشيء، ففي هاتفها الرائد Meizu Pro 6 ،الهاتف يحتوى على وضعين مختلفين للاداء وفضلا عن تشغيل الأنوية الأقوى عند تشغيل برامج الاختبار، فإنها أعدت الهاتف لاستخدام هذه الأنوية عند تشغيل برامج بعينها مما يعنى أنا تستهدف حزمة محددة من أسماء التطبيقات ، وعلى الرغم من توفر وضع الاداء العالى ووضع الاداء المنخفض فلم يعمل وضع الأداء العالى عند تشغيل المعالج بأقصى طاقته فى برامج الأداء بعد تغيير أسمائها .

عينة لاختبار هاتف  Meizu  ،اللون الاحمر هو الأداء الحقيقى:

احصل على إشعارات من هذه المدونة