√ مفاجئة من العيار الثقيل سوني تعلن عن حساس كاميرا متطور يدعم التصوير بسرعة 1000 اطارا بالثانية - Amir kennouche

الأربعاء، 8 فبراير 2017

مفاجئة من العيار الثقيل سوني تعلن عن حساس كاميرا متطور يدعم التصوير بسرعة 1000 اطارا بالثانية


شركة sony معروفة كرائدة في تطوير حساسات الكاميرات. فهي المزود الرئيسي لحساسات و وحدات الكاميرا لمختلف شركات صناعة الهواتف الذكية منذ سنوات. 
حيث تعتبر على نطاق واسع احدى أفضل شركات صناعة الكاميرات في قطاع الهواتف الذكية و تحرص كبري الشركات على استخدام كاميراتها في اجهزتها بغية تقديم اعلى جودة تصوير.
المهتمين بالتصوير يدركون حقيقة ان تصوير مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة يضفي سمة ملحمية على المشاهد، و لكن هذا النوع من التصوير يشكل تحديا ﻹلتقاطه بالهواتف الذكية، فالهواتف الرائدة ليست مصممة لتصوير مقاطع الفيديو بسرعات عالية، و احدث الهواتف مثل iphone 7 plus  يمكنه بالكاد الوصول لسرعة 240 إطار بالثانية .
حسناsony ستغير ذلك تماما. حيث اعلنت الشركة اليوم عن احدث ابتكاراتها. و هو حساس CMOS جديد يعد اكثر حساسات كاميرات الهواتف تطورا. 
فهو اول حساس مكون من ثلاث طبقات بدلا عن اثنتين. جدير بالذكر ان حساسات الكاميرا التقليدية الحالية مكونة من طبقتين احداهما خارجية ( طبقة البكسلات ) و اﻷخرى داخلية ( الدائرة الرئيسية )، التي تتولى معالجة الاشارات. 
في الحساس الجديد إضافت طبقة ثالثة هي عبارة عن ذاكرة عشوائية DRAM مخصصة تتموضع في الوسط.
 فائدة طبقة الذاكرة العشوائية DRAM الثالثة انها تمكن الحساس الجديد من التقاط صور عالية الدقة غنية بالتفاصيل بسرعات فائقة، حيث يمكنه التقاط و معالجة صورة بجودة 19.3 ميغابكسل في غضون 1/120 جزء من الثانية، اي في لمح البصر. او ما يقرب من أربع مرات أسرع من الطراز السابق بنفس عدد البكسلات. كما ان زيادة سرعة التقاط الصور الي هذا الحد، يقلل من تأثير اﻹنحراف البؤري الذي يمكنه ملاحظته دوما عند التصوير بكاميرا هاتف ذكي.
بالإضافة إلى ذلك، حساس sony الجديد قادر على تصوير مقاطع الفيديو في وضعين :
● الوضع اﻷول : التصوير بالحركة البطيئة بسرعة تصل إلى 1000 إطار بالثانية، بفضل برمجيات تحكم خاصة يمكنها التعامل مع هذه السرعات الفائقة. التي تفوق باكثر من اربع مرات اسرع الهواتف الرائدة التي يمكنها الوصول لحد اقصى 240 اطارا بالثانية.
● الوضغ الثاني: التصوير بسرعات منتظمة، و كلاهما يتيحان تخزين المحتوى بذاكرة الحساس العشوائية المخصصة لمعالجته لاحقا. مما يجعل دمج اللقطات البطيئة باللقطات العادية بغاية السهولة. حيث لا داع للقلق ان تكن ردود افعالك سريعة، فالحساس بمقدوره كشف الحركات الفجائية و بالتالي زيادة معدل اﻹطارات اثناء التصوير. 
هذا و يأتي الحساس الجديد بدرجة وضوح 5520 × 3840 بكسل اي ما مجموعه 21.2 ميغابكسل، بينما يبلغ حجمه 1/2.3 بوصة. و يضم ذاكرة عشوائية سعة 1 غيغابايت.و يدعم امكانية تصوير مقاطع الفيديو بجودات مختلفة و سرعات متفاوتة. حيث يمكنه التصوير بجودة 4K، بسرعة 60 إطارا بالثانية، بجانب التصوير بجودة 1080p بسرعة 240 إطارا بالثانية، بحانب ميزة غير مسبوقة هي القدرة على تصوير مقاطع الفيديو بالحركة البطئية بجودة 1080p، بسرعة 1000 إطارا بالثانية.

احصل على إشعارات من هذه المدونة